اكتشاف حقل جديد للنفط جنوب شرق تركيا

اكتشاف حقل جديد للنفط عبر تقنية “التكسير الهيدروليكي” جنوب شرق تركيا

أعلن وزير الطاقة التركي، فاتح دونماز، أن بلاده اكتشفت حقلًا للنفط في ولاية “ديار بكر” (جنوب شرق) على عمق 3500 متر تحت سط الأرض، عبر “تقنية التكسير الهيدروليكي”.

وقال دونماز، خلال فعالية بولاية “سيعرت” (جنوب شرق) الخميس، إن هذه المرة الأولى التي تكتشف فيها تركيا النفط عبر “تقنية التكسير الهيدروليكي” التي تشهد انتشارًا واسعًا في العالم.

وأشار إلى أن تركيا باتت من بين البلدان التي تنتج الهيدروكربون بـ”تقنية التكسير الهيدروليكي”، وأنها ستستطيع استخراج النفط الموجود من مسام الصخور.

وأوضح أن النقط الذي تم اكتشافه في “ديار بكر”، يتمتع بجودة عالية وفق المعايير المعترف بها عالميًا.

ووفقًا للوزير، فإن حجم الاكتشاف الجديد في الحقل يصل إلى 5.26 مليون برميل.

وأكّد أن تركيا اكتشفت الشهر الماضي، حقولًا جديدة للغاز الطبيعي، في منطقة تراقيا شمال غربي البلاد، تتضمن احتياطيًا بحجم 3 مليارات متر مكعب.

وبيّن الوزير التركي أن الغاز الطبيعي المنتج من الحقول الجديدة، يوازي استهلاك 300 ألف منزل 10 أعوام، وسيساهم في سد عجز الحساب الجاري بنحو 5 مليارات دولار.

ولفت إلى اكتشاف حقل للنفط بطاقة 2 مليون برميل على بعد 25 كيلومتر من مركز ولاية سيعرت.

 

المصدر 

مارس 21, 2019 / بواسطة / في,
مراحل الجنسية التركية

بعد عملية شراء العقار بقيمة اعلى من 250 الف دولار يتم تجهيز المستندات الخاصة بالتقدم للجنسية  التركية ومن ثم يتم تقديم المستندات إلي  دائرة الجنسية وبعد ذلك يتم متابعة الملف من هنا

هناك عدة طرق للحصول على الجنسية التركية، ومنها:

 الاستثمار العقاري بقيمة اعلى من 250 الف دولار.

الوديعة البنكية بقيمة 500 الف دولار.

ويمر طلب الحصول على الجنسية التركية بسبع مراحل، منها:

المرحلة الأولى: و تفيد بأن الأوراق في مرحلة التدقيق قبل إرسالها إلي المديرية العامة في انقرة.

المرحلة الثانية: ان الاوراق ارسلت إلي المديرية لكن لم تصل بعد.

المرحلة الثالثة: وتفيد بأن الأوراق وصلت للمديرية العامة للجنسية وهي في مرحلة التدقيق والتحقق من صحة المستندات وأكتمالها.

المرحلة الرابعة: ضمن المراحل السبعة وتفيد بأن الشخص يجري عليه البحث والتحري من قبل الجهة المختصة.

 المرحلة الخامسة: تمت عملية البحث والتدقيق من قبل الجهة المختصة وسيتم عرض القرا النهائي للجهة المختصة وهو من ضمن القائمة المرشحة للحصول على الجنسية.

 المرحلة السادسة: في مرحلة أخذ القرار النهائي بعد انتهاء عمليات البحث والتدقيق السابقة.

 المرحلة السابعة: نبارك لكم حصولكم على الجنسية التركية .. متمنين التزامكم باحترام حقوق وحريات الإنسان كواجب وطني تجاه دولتكم تركيا .. تم قبولكم بعد التحري والبحث وموافتكم شروط القانون مُوجَبه. يُرجى منكم مراجعة دائرة الجنسية لإتمام الإجراءات اللازمة.

ونحن في شركة بوابة اسطنبول للاستثمار و الاستشارات العقارية نوفر لكم الفرصة العقارية الاستثمارية التي تصلح للجنسية التركية و نعمل على خدمة ما بعد البيع من متابعة الاستثمارات، و تجهيز المستندات اللازمة بدقة وعناية تامة ومتابعة الملف بشكل مستمر إلي حين صدور قرار التجنيس.

 هذا وقد حصل المستثمر: عبد الله  على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري  عن طريق شركة بوابة اسطنبول واليكم التفاصيل عبرالرابط

وللمزيد من التفاصيل التواصل مع المستشار العقاري المعتمد من قبل الحكومة التركية عبر الواتس اب مباشر

وهذه هي الرسائل التي تظهر اثناء الفحص على الموقع الرسمي 

مارس 20, 2019 / بواسطة / في
شركةالخطوط الجوية التركية تنقل رحلاتها إلى مطار إسطنبول الشهر المقبل

أعلنت شركة الخطوط الجوية التركية، عن نقل رحلاتها الجوية بالكامل من مطار “أتاتورك” إلى مطار إسطنبول الجديد، بحلول 6 أبريل/نيسان المقبل.

وقالت الشركة في بيان صادر عن مكتبها الإعلامي الاثنين، إن عملية نقل رحلاتها إلى المطار الجديد انطلقت ابتداء من اليوم.

وستنتهي رحلات الشركة في مطار أتاتورك على الساعة 02:00 بالتوقيت المحلي (23:00 غرينتش) من يوم 6 أبريل.

فيما ستنطلق هذه الرحلات من مطار إسطنبول في الساعة 14:00 بالتوقيت المحلي (11:00 غرينتش) من نفس اليوم.

وتقدمت الشركة في بيانها بالشكر لزملاءها، وتمنت لهم رحلات ممتعة من المطار الجديد.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، افتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مطار إسطنبول الجديد، الذي يعد أحد أكبر المطارات في العالم، والبالغ مساحته 76.5 مليون متر مربع.

المصدر وكالة الأناضول / الخطوط الجوية التركية

 

مارس 11, 2019 / بواسطة / في,
شرط جديد ومهم للأجانب يخصّ العقارات المُباعة في تركيا 2019

اعتباراً من 4 من مارس 2019، يدخل القرار حيّز التّنفيذ، وسيتمّ بموجبه طلب تقييم العقار قبل عملية الشراء ، وهذا يشمل جميع أنواع العقارات بما فيها العقارات (أرض-شقة- فيلا- محلات تجارية- فنادق…ألخ).

ويهدف هذا الإجراء إلى منع عمليات الاحتيال في السوق العقاري وتحديد ثمن العقار وقت الشراء.
ومن الأمور المهمة أيضاً تاريخ التقييم حيث إن التقييمات لها تاريخ وصلاحية محددة وهي غالباً ثلاث أشهر وربما يطلب إعادة تقييم العقار حسب سعر صرف الدولار في السوق.
كما أنه يتم كتابة سعر التقييم بالليرة التركية وبالدولار وقت تقييم العقار مما يجعل التقييم مربوط بتاريخ محدد.

الجدير بالذكر أن الحكومة التركية أقرت قائمة بشركات التقييم المعتمدة ونقدم لكم قائمة الشركات التي تم اعتمادها وهي عبر  هذا الرابط

هذا وقد انتشر التقييم العقاري للعقارات مع إقرار القانون الجديد الذي يخص الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري بقيمة أعلى من 250 ألف دولار.
مع العلم انه قد تم استلام اول جنسية تركية من خلال الاستثمار العقاري بقيمة أعلى من 250 الف دولار من خلال شركة بوابة اسطنبول للاستثمار والاستشارات العقارية واستلم
السيد: عبدالله العقاد الجوازات التركية له ولأولاده وإليكم شروط وتفاصيل العملية عبر هذا الفيديو : رابط المشاهدة

مارس 7, 2019 / بواسطة / في
شركات التقييم العقاري المعتمدة من قبل الحكومة التركية2019
عندما سنت الحكومة التركية قرار الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري بقيمة أعلى من 250 ألف دولار  أصبح من الضروري  قبل الشراء تقييم العقار من  شركات التقييم المعتمدة من قبل الحكومة التركية
الجدير بالذكر أن شركة بوابة اسطنبول قد استخرجت الجنسية التركية بعد تقييم العقار من شركة معتمدة وتم تسليم عائلة العقاد الجوازات التركية واليكم تفاصيل العملية : رابط المشاهدة 
وإليكم قائمة شركات التقييم العقاري المعتمدة من قبل الحكومة التركية: 

المصدر

 

مارس 7, 2019 / بواسطة / في,
زيادة نسبة شراء الأجانب للعقارات في تركيا خلال يناير 2019

شراء الأجانب للعقارات في تزايد مستمر

ارتفعت نسبة مبيعات العقارات للأجانب في تركيا 81.9 بالمائة، خلال يناير/ كانون الثاني 2019، مقارنة بنفس الفترة من 2018.

جاء ذلك بحسب بيانات نشرتها هيئة الإحصاء التركية حول مبيعات العقارات خلال يناير الماضي.

وأظهرت البيانات، شراء الأجانب لـ3 آلاف و168 عقارًا في تركيا.

مدينة اسطنبول في الصدارة

وتصدرت إسطنبول المدن التركية الأكثر مبيعًا للعقارات بواقع 1361 عقارًا، تلتها أنطاليا بـ601 عقارا، ثم العاصمة أنقرة بـ 182 عقارًا، وبعدها بورصة بـ 177، ويالوا بـ 162 عقارًا.

ووفقًا للبيانات، جاء العراقيون على رأس قائمة الأكثر شراءً للعقارات في تركيا بواقع 605 عقارًا، ثم الإيرانيون 305 عقارات، والروس 195، والأفغان 191 والأردنيون 151 عقارًا.

بلغت نحو 3200 عقارا بزيادة تقارب 82 بالمائة

المصدر : ارتفاع نسبة شراء الأجانب للعقارات في تركيا خلال يناير

فبراير 18, 2019 / بواسطة / في
كيفية تقديم طلب الحصول على تصريح العمل في تركيا 2019-2020

كيف اقدم طلب الحصول على تصريح العمل؟

تصريح العمل

ينبغي على كل اجنبي ان يحصل على تصريح قبل العمل في تركيا. ووزارة العمل والضمان الاجتماعي هي المخولة بإصدار هذا التصريح بشكل عام مع بعض الاستثناءات وهي:

• تصاريح العمل للعاملين في مناطق التجارة الحرة تمنح من قبل وزارة الاقتصاد.

• تصاريح العمل للعاملين في الجامعات تمنح من قبل مجلس التعليم العالي.

تقدم طلبات تصاريح العمل للوزارة عبر المؤسسات التجارية ولايحق للشخص الاجنبي أن يتقدم بطلب التصريح بمفرده، أي ان الشركة التي ترغب باستخدام الشخص الاجنبي هي التي تتقدم بطلب الحصول على تصريح العمل للشخص الاجنبي.

تقديم الطلب من خارج تركيا

تقدم الطلبات عبر البعثات التركية في الخارج مرفقة مع عقد العمل ورسالة الدعوة بالاضافة للوثائق المطلوبة الاخرى. وفي حالة قبول الطلب تمنح البعثة التركية (السفارة او القنصلية العامة) رقما خاصا لصاحب الطلب يُستخدم خلال اجراءات التقديم الاخرى من داخل تركيا.

ينبغي على صاحب العمل أن يتقدم بطلب تصريح العمل عبر الانترنت خلال 10 ايام من تقديم الشخص الاجنبي لطلب التصريح عبر البعثات التركية في الخارج. عقب إنهاء إجراءات التقديم عبر الانترنت وطبع ورقة الطلب النهائي، يوقع صاحب العمل او المخول بدلا عنه والشخص الاجنبي على هذا الطلب (في حالة عدم امكانية توقيع الشخص الاجنبي على هذه الورقة، ينبغي ارفاق عقد العمل الاصلي مع اوراق التقديم).

يجب ايصال طلب التقديم الموقع مع الاورق الاخرى إلى الوزارة خلال 10 ايام من تقديم الشخص الاجنبي للطلب. وفي حالة تجاوز هذه المدة ينبغي اعادة الاجراءات السابقة.

وعليه فإن مراحل تقديم طلب تصريح العمل من خارج تركيا تتلخص بتقديم الشخص الاجنبي لطلب تأشيرة العمل من البعثات التركية في الخارج وتقديم صاحب العمل طلب التصريح عبر الانترنت ومن ثم تقديم الوثائق اللازمة للوزارة.

عقب حصول الشخص الاجنبي على تصريح العمل ينبغي عليه مراجعة البعثة التركية في الخارج والتي قدم فيها الطلب الاولي للحصول على التصريح لاخذ تأشيرة العمل اللازمة للدخول إلى تركيا.

ومع دخول الشخص الاجنبي إلى تركيا ينبغي على صاحب العمل تسجيله لدى مؤسسة الضمان الاجتماعي التركية عبر مراجعته لإدارة مؤسسة الضمان الاجتماعي في المحافظة.

تقديم الطلب من داخل تركيا

بإمكان صاحب العمل استخدام الشخص الاجنبي الحائز على تصريح بالاقامة في تركيا (ماعدا تصاريح الاقامة الدراسية) لمالايقل عن 6 اشهر، عقب عقد اتفاق معه وتقديم طلب للحصول على تصريح عمل عبر الانترنت لوزارة العمل والضمان الاجتماعي.

ينبغي على صاحب العمل تقديم الطلب المذكور من اجل استخدام الشخص الاجنبي خلال فترة الاقامة. مع انتهاء مرحلة التقديم يوقع صاحب العمل او وكيله والشخص الاجنبي على ورقة الطلب (في حالة عدم امكانية توقيع الشخص الاجنبي على هذه الورقة، ينبغي ارفاق عقد العمل الاصلي مع اوراق التقديم).

يتوجب إيصال الطلب الموقع برفقة الوثائق الاخرى إلى الوزارة خلال 6 ايام من تاريخ المراجعة عبر الانترنت. وفي حالة تجاوز هذه المدة ينبغي اعادة الاجراءات السابقة.

وبعد حصل الشخص الاجنبي على تصريح العمل ينبغي على صاحب العمل تسجيله لدى مؤسسة الضمان الاجتماعي التركية عبر مراجعته لإدارة مؤسسة الضمان الاجتماعي في المحافظة.

تقديم الطلب عبر الانترنت

يمكن لصاحب العمل او وكيله تقديم طلبات الحصول على تصاريح العمل للاجانب عبر الانترنت من موقع www.turkiye.gov.tr

تقييم الطلبات

تـُـقيم الوزارة طلبات تصاريح العمل للاجانب حسب قانون تصاريح العمل للاجانب المرقم 4817 واللوائح التطبيقية والقوانين المتعلقة الاخرى مع أخذ مشورة المؤسسات الحكومية الاخرى وتـُبلّغ نتيجة التقييم لصاحب الطلب عبر الانترنت.

للمزيد من العلومات عبر الموقع الرسمي لوزارة العمل والضمان الاجتماعي:

https://www.csgb.gov.tr/Ar

المصدر: وزارة العمل والضمان الاجتماعي

فبراير 15, 2019 / بواسطة / في,
تركيا تفتتح مكاتب في 12 دولة لتسهيل “شراء العقارات”

شراء العقارات من خلال المكاتب التمثيلية

ذكر وزير البلديات والبيئة التركي مراد كوروم ” ان بلاده قد افتتحت مكاتب تمثيلية للطابو والسجل العقاري في ١٢ دولة لتسهيل شراء العقارات غير المنقولة للأتراك والأجانب المقيمين خارج تركيا”.

يذكر أن الحكومة التركية أعلنت في العام الماضي، إتاحة الفرصة للمستثمرين الأجانب للتقدم بطلب الحصول على الجنسية التركية.

حيث أن الحكومة التركية اصدرت قرار بتاريخ (19/9/2018)تعديل الشروط للحصول على الجنسية التركية

من خلال شراء عقار بقيمة اعلى من (250,000$) وعدم بيعه لثلاث سنوات او من عن طريق استثمار ثابت بقيمة لا تقل عن 500 ألف دولار أمريكي أو من خلال توفير فرصة عمل لـ50 مواطنا تركيا على الأقل عوضا عن 100 مواطن أو الشراء من خلال أدوات اقتراض الدولة بقيمة 500 ألف دولار أمريكي أو ما يقابله من العملات الأجنبية أو الليرة التركية.

يذكر أنه تم تخفيض شرط الإيداع في البنوك التركية من 3 ملايين دولار إلى 500 ألف دولار لمدة ثلاث سنوات.

وكان قراراً جمهورياً جديداً قد دخل حيز التنفيذ بعد نشره في الجريدة الرسمية يتعلق بهذه القضية بعد إجراء تعديلات على بعض المواد في القرارات الجمهورية السابقة.

مبيعات العقارات التركية للأجانب تسجل رقما قياسيا

وتشير القرارات الجمهورية السارية إلى أن الأشخاص الحقيقيين والاعتباريين سيكون بإمكانهم القيام بإجراءات الطابو والسجل العقاري في الدول التي يتواجدون فيها، من خلال ممثيليات الطابو والسجل العقاري في بعض الدول.

وقد تم إضافة عبارة “تنظيم أعمال التقييم الجماعي وتسييرها” إلى المادة المتعلقة بإنشاء مديرية الطابو والسجل العقاري وصلاحياتها ومسؤولياتها.

وفي هذا السياق أعطيت هذه المديرية بواسطة وسائل التقييم الجماعي وظيفة تحديد القيمة وإنشاء مركز لمعلومات التقييم وضمان التحديث المستمر لها عن طريق الإدارة وإنشاء الخرائط التقييمية.

تشكيل “رئاسة دائرة تقييم غير المنقولات”

وفي هذا الخصوص، وبينما تم إقرار تشكيل “رئاسة دائرة تقييم غير المنقولات” في المركز الرئيس للمديرية فإنه أيضا قد تم إجراء تعديل يتعلق بإنشاء أفرع خارج البلاد تتبع لبنية المؤسسة.

ولذا ، فإن المديرية العامة للطابو والمسح العقاري، وفق وظيفتها والصلاحيات المخولة لها والتي تهدف إلى تمكينها من القيام بأنشطتها خارج البلاد وفي ضوء القرار الجمهوري، ستكون قادرة على إنشاء الشركات وعلى التشارك مع الشخصيات الحقيقية والاعتبارية.

فبراير 12, 2019 / بواسطة / في
خطة لاستقطاب 70 مليون سائح في تركيا بحلول 2023

اعلن وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو، إنه قد وضع خطة لاستقطاب 70 مليون سائح، وتحقيق إيرادات بـ70 مليار دولار من القطاع السياحي بحلول الذكرى المئوية الأولى لتأسيس الجمهورية التركية في 2023.

في كلمة الوزير على هامش افتتاح مشاريع خدمية في مدينة أنطاليا جنوبي البلاد.

وقال ايضاً أن تركيا تمتلك افضل وارقى المرافق الصحية والأطباء في العالم، مشيراً إلى ضرورة استثمار تميزها في هذا المجال.

وأضاف: “سنقدم خدمات للمرضى من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك العلاجات الطويلة والمتوسطة المدى، وسنحقق إيرادات اقتصادية من وراء ذلك”.

واشار إلى أن بلاده عدلت من أهدافها في القطاع السياحي لعام 2023 الذي يصادف الذكرى المئوية الأولى لتأسيس الجمهورية التركية عام 1923.

وذكر: “هدفنا لعام 2023 استقطاب 70 مليون سائحا وتحقيق إيرادات بـ 70 مليار دولار”.

وشدد تشاووش أوغلو عن ثقته بأن تركيا تمتلك القدرة على الحصول على إيرادات بقيمة 50 مليار دولار من قطاع السياحة العلاجية وحده عام 2023.

وأكد أن هذه الخطط يتم وضعها في إطار رؤية وتوجيهات الرئيس رجب طيب أردوغان.

وفي نهاية يناير/كانون الثاني الماضي، أعلنت وزارة الثقافة والسياحة التركية أن عدد السياح القادمين إلى البلاد خلال 2018، من الأجانب والمغتربين الأتراك بلغ 46 مليونا و112 ألفا و592.

واصدر بيان صادر عن الوزارة وقتها أن عدد السياح القادمين إلى تركيا ارتفع خلال العام الماضي، بنسبة 21.84 بالمئة، مقارنة مع 2017.

وحسب البيان، تصدر مواطنو روسيا قائمة السياح الأكثر توافدا على البلاد خلال 2018، وبلغ عددهم 5 ملايين و964 ألف و613، بنسبة ارتفاع بلغت 26.49 بالمئة مقارنة بـ2017.

وجاء مواطنو ألمانيا ثانيا بـ4 ملايين و512 ألفا و360 سائحا بارتفاع بلغ 25.88 بالمئة.

فيما جاء مواطنو بلغاريا ثالثا بمليونين و386 ألفا و855 سائح، بنسبة ارتفاع بلغت 28.82 بالمئة.

 

فبراير 12, 2019 / بواسطة / في,
الوثيقة الفلسطينية والجواز المؤقت وطرق الحصول على الجنسية التركية 2019
الجنسية التركية لحاملي وثائق السفر الفلسطينية
الجنسية التركية لحاملي وثائق السفر الفلسطينية

نعم يستطيعون التقدم للجنسية التركية من خلال الوديعة البنكية بقيمة 500الف دولار امريكي

طبعا لا يمكنهم الحصول على الجنسية التركية من خلال العقارلكن  اذا تم استخراج جواز سفر السلطة الفلسطينية برقم وطني او بغير رقم وطني بذلك يستطيعون الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري بقيمة اعلى من 250 الف دولار امريكي.

من يستطيع التملك هو صاحب جواز سفر السلطة الفلسطينية واي شخص حامل وثيقة سفر يستطيع ان يتقدم للسفارة الفلسطينية في البلد المقيم  بها ويطلب جواز سفر بدون رقم وطني .

قيمة الوديعة البنكية تختلف عن قيمة الاستثمار العقاري وهي كالتالي: الوديعة البنكية(500 الف دولار امريكية) اما عن قيمة الاستثمار العقاري هي اعلى من (250 الف دولار امريكي) .

على الاقل شهرين , شراء العقار ,تقييم العقار, الاقامة العقارية ومن ثم التقدم للجنسية ولو تخطينا كل المراحل وبدأنا من تاريخ تقديم الجنسية التركية على الاقل 45 يوم.

لا يشترط معرفة اللغة التركية للحصول على الجنسية.

يمكن الاستفادة من الايجار او السكن او الاستثمار لكن لا يمكن بيعه .

نعم تستطيع ولكن يجب ان يكون المبلغ فوق 250,000الف دولار مع شرط التقييم .

لا يهم الحكومة التركية كيف دخلت الاموال الي البلاد المهم يتم شراء العقار من خلال البنك , وهذا يقصد به بعد تحويل الاموال بأي طريقة الي تركيا تودع الاموال بأحد البنوك التركية وبالتالي اما عبر الوديعة البنكية للجنسية التركية او الاستحواذ(التملك) العقاري .

فبراير 5, 2019 / بواسطة / في
1
×
أهلا وسهلا بك ،
انقر هنا للتواصل مباشرة مع شركة بوابة اسطنبول